--------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم
سوف أقوم بشرح طريقة اللعبة
بالكروت
في Yu-Gi-Oh يتواجه لاعبان في
معركة لإثبات القوة والمهارة سوف تحتاج التدريب والتخطيط والحظ طبعا
لتنتصر
المعركة
الأساسية تكون بين وحوش رهيبة كل منها لديه قدراته
الخصوصية الفريدة من
نوعها وهنالك اكثر من 20 نوع من الوحوش في المعركة
المبارز يستطيع أن
يستخدم السحر والفخوخ و تغيير المعركة نفسها وحتى أن
يجعل وحشان (كرتان)
يتحدان ليكونا وحش ذو قوة هائلة
الغرض من اللعبة
هي أن تنتصر على خصمك النزال الفردي يكون 3 مرات
كيف يكون الإنتصار:
1-
أن تفوز بنزالين 2 من أصل 3 أو
2- لديك فوز واحد وتعادلان 2
التعادل:
فوز واحد وخسارة واحدة و تعادل واحد أو
3 تعادلات
الإنتصار:
يكون المبارز منتصرا وفقا للقوانين الأصلية:
1- كل مبارز يبدأ
بعدد نقاط ( روحه) 8000 ثمانية آلاف
2- ينقص عدد من النقاط بعد النزال
بين الوحشين مباشرة
كيف تعرف كم عدد نقاط الأرواح التي نقصتها مثال:
نفترض
انك قمت بإنزال فارس الظلام الذي يملك نقاط 2500
وخصمك وضع أزرق
العينين 3000
طبعا هو المنتصر والفارق ين طاقتيهما 500
هذه ال500
هي التي تنقص من طاقة روحك هذا في حالة الهجوم
أما اذا كنت واضع فارس
الظلام بحالة الدفاع سيكون نقاط دفاعه 2100
وأزرق العينين هو الذي بدأ
الهجوم سوف يخسر فارس الظلام لكن لن تنقص نقاط حياتك شيء
أما اذا كان
دفاعك أقوى من هجوم ازرق العينين فسوف ينقص الفرق من نقاط المبارز الذي
يملك أزرق العينين
3- اذا أصبحت نقاط حياتك صفر تكون قد خسرت اما اذا
نقاط حياة خصمك 0 صفر تكون فزت
4- اذا كانت نقاط حياتك أنت وخصمك 0
يكون التعادل
5- تستطيع الفوز بالمبارة بمجرد إنزال بطاقة واحدة ووهي
إكسوديا:
• Right Leg of the Forbidden One
• Left Leg of the
Forbidden One
• Right Arm of the Forbidden One
• Left Arm of the
Forbidden One
• Exodia the Forbidden One
تحضير البطاقات:
الشروط
الأساسية لتحضير مجموعتك:
1- المجموعة المستخدمة لا بد من ان
تحتوي على 50 بطاقة على الأقل
طريقة اللعب:
1- قبل البدأ
كروح رياضية حي خصمك بإبتسامة أو مصافحة
2- قبل البدأ يجب عليك أن ترتب
بطاقاتك ترتيب عشوائي
3- عند اتحاد بطاقتين يكون الإتحاد لبطاقتين أو
أكثر وعند الأتحاد يجب ان يكون البطاقة مقلوبة لكن في حالة الهجوم
4-
لتقرروا من سيبدأ اولا بالقرعة (( حجرة ورقة مقص)) (( عملة معدنية))
5-
اخيرا كل مبارز يسحب 5 بطاقات طبعا بالترتيب من الاول
نصائح قبل
اللعب:
1- دائما عندما تقدم على خطوة وتريد التكلم عنها تكلم بصوت واضح
ولا تبدوا كانك مرتبك
2- لا تلمس بطاقة من بطاقات خصمك إلا بإذن منه
نتابع
طريقة اللعبة بالبطاقات:
1- بطاقات السحر أو الفخ كما تشاهدون في
الصورة لها مكان واحد فقط
2- بطاقاتن الوحوش لها 5 أماكن كحد أقصى
3-
اذا كنت تلعب بوحوش قابلة للإتحاد دائما ابقها مقلوبة
4- المقبرة:
وحوشك التي تدمر سترسل لها ولها مكان واحد أيضا
5- السحر والفخ تستطيع
لعبها بشكل مقلوب أو بشكل حيث يستطيع المنافس رؤيته لكن يفضل بشكل مقلوب
6-
تستطيع اللعبة بالبطاقات بدون (( الماكن المخصص لها)) لكن تأكد من وضع
البطاقات بشكل صحيح
الكلمات المسموعة في اللعب::
Activate
عندما
تستخدم اوراق السحر . الفخ. او حتى الوحوش وتهجم على بطاقة منافسك معناها
انك قمت بتفعيل ((Activate)) الهجوم
Destroyed
البطاقات التي
تنهزم هي البطاقات ال((Destroyed)) المدمرة
Removed from Play
البطاقة
التي لا تستطيع اللعب بها لا ترسل إلى المقبرة بل تضعها في أسفل مجموعتك
هكذا
أكون قد انتهيت من توضيح طريقة اللعب بالبطاقات
الى المبتدئين في يوغي
سوف أقوم باعطائهم دروس خاصة في البطاقات ، فلنبدأ :-
أولا :- عدد
الورق المطلوب للعب في البطاقات :-
لكي يمكنك اللعب بالبطاقات يجب
عليك جمع خمس و أربعون بطاقة على الأقل .....
ثانيا :- أنواع
الوحوش :-
هنالك الكثير من أنواع الوحوش مثل ...
1 - نوع الظلام
...
2 - نوع النور ...
3 - نوع النار ...
4 - نوع الماء ...
5
- نوع الأرض ...
6 - نوع السماء ...
ثالثا :- تنقسم البطاقات
الى عدة أقسام ، و هي :-
1 - الوحوش ...
2 - السحر ...
3 -
الفخ ...
4 - النوبة ...
أولا :- بطاقات الوحوش و مزاياها :-
نعرف
أنواع
الو حوش و ان لها مزايا عديدة ( في بعض الوحوش ) مثل اضافة نقاط
جديدة
الى نقاط الحياة و الهجوم و الدفاع ، أو القضاء على الورق السحري (
مثل
حاصد الورق و هان هان ) أو ورق الوحوش المقلوبة ( مثل الحشرة اللاحمة
)
أو لها مزية سحب الوحوش من الملعب و اعادتها أو لها مزية سحب ورق من
المجموعة
( مثل الأفعى الكهربائية ) .
ثانيا :- بطاقات السحر أو Magic card
:-
هذه
البطاقات لها مزايا رائعة و عديدة ، كالخدع السحرية ( خدعة
السيف و
الصندوق ) أو تشغل بطاقات العدو ( بطاقة تشغيل بطاقات النوبة )
أو اتحاد
وحشان في وحش واحد ( مثل بطاقات الدمج ) أو زيادة نقاط الحياة (
بطاقة
النسر ) أو التي تقوم بعكس الدفاع و الهجوم لدى وحوش الخصم (
بطاقة الدرع
و السيف ) أو التي تقوم بمنع الدفاع ( بطاقة منع الدفاع )
أو بطاقات
الاستدعاء و الطقوس ( مثل طقوس بريق الظلام ) ..
ثالثا
:- بطاقات الفخ أو Trap card :-
هذه
البطاقات تعد من أقوى البطاقات
في عالم المبارزة ، كالتي تقوم بانقاص نقاط
وحوش الخصم الدفاعية الى
النصف ( مثل جدار المرآة ) ، أو الغاء بطاقات
السحر و الفخ ، أو حرمان
الخصم من بطاقاته ( هذي هي الاستراتيجية اللي
أسويها عشان أفوز في اللعب
) ، أو السيطرة على الوحوش ، أو التي تشل حركة
وحوش الأعداء ( مثل
بطاقة الدائرة العجيبة ) ، أو التي تحول الوحوش الرجال
الى الهجوم ( مثل
بطاقة ظل العيون ) .
رابعا :- بطاقات النوبة أو Spell card :-
هذه
البطاقات
رغم انها قليلة ، لكن لها فوائد كبيرة مثل التي تعيد الوحوش من
المقبرة
( مثل بطاقة أمر التجديد ) ، أو التي تزيد نقاط الحياة .......
بصراحة
المفروض يسمون هذه البطاقات بالحياة لأنها تقوم بمساعدة اللاعب
ليستمر
لوقت أطول في القتال ....
و الآن الى قواعد اللعب :-
1 - أن
يكون لديك 45 بطاقة على الأقل ...
2 - في الدور الأول تقوم بسحب خمس
بطاقات ، و في الأدوار الأخرى تسحب بطاقة واحدة في كل دور ...
3
-
عند انزال وحش له 5 أو 6 نجوم عليك التضحية بوحش واحد ، و 7 أو 8 نجوم
التضحية
بوحشين ، و ثمان نجوم فما فوق التضحية بثلاث وحوش ...
4 - نقاط الحياة
تكون 8000 نقطة ، و عند موت أحد الوحوش ، يتم انقاصها عن طريق الفارق بين
نقاط الهجوم لدى الوحشين ( ATK ).......
مثال :-
اذا مات غايا
الفارس العنيف على يد ساحر الظلام فسوف تخصم ...
2500 نقاط هجوم ساحر
الظلام - 2300 نقاط هجوم غايا = 200 نقطة ..
أي 8000 - 200 = 7800 نقطة
...
( بطاقات الاله المصرية Egypt Gods Card ) .....
بطاقات
الاله
المصرية تعتبر من أقوى البطاقات في لعبة الورق ، و هي خطيرة و لها
مزايا
عديدة ، و سوف أخبركم في البداية قصة هذه البطاقات ........
ضحى
أكونامون
بروح 99 شخصا من قرية اللصوص عندما حاولوا سرقة كتاب طاقته ، و
كان
مكتوب في الكتاب أن يضحي بروح أخيرة تكون عفيفة و طاهرة ، و بعد أن تم
التضحية
بها ، باشروا في صناعة القطع الألفية ، و كان كل شئ على ما يرام
لكن ،
في اليوم الأول هطلت الأمطار و الصواعق ، و اليوم الثاني أصبح الليل
نهار
و النهار ليل ، و اليوم الثالث انقلي كل شئ على عقب ، فاعتقد
الفراعنة
القدماء أن هذا نتيجة العمل الذي قاموا به ، و لكنهم على خطأ ،
ففي
اليوم الرابع ،ظهرت ثلاثة وحوش ة ، آلهة الأرض و السماء ، آلهة
النور
و الظلام ، آلهة الخير و الشر ، أدرك الفراعنة انها وحوش الاله
الثلاثة
.....
عندما ذهب بيغاسوس لمصر وجد لوحة حجرية مظلمة
لمجموعة من
المبارزين القدماء و كانت مرسومة عليها ( أحجية يوغي الألفية )
محاطة
بثلاث رسومات قديمة .......
سلايفر تنين السماء .....
مسلة
المعذب .....
التنين المجنح رع .....
هذه
الوحوش تمثل التناقض
في الكون ، سلايفر الخير و الشر، المسلة النور و
الظلام ، رع السماء و
الأرض، و من يحصل عليها يكون الأقوى و يلقب ب ( ملك
المبارزة ) ( الحمد
لله آنا عندي الثلاثة كلهم ) ...
و مع ذلك ندم
بيغاسوس على انه صنع
هذه البطاقات ، لأنها تحتوي على روح الفرعون القديم ،
فقرر أن يخفيها في
مصر القديمة بموافقة آيزيس على شرط توزيعها في ثلاثة
أماكن ، لكن تم
سرقة بطاقتان منها بواسطة مالك ( أخ آيزيس ) و لم تبقى
معها الا بطاقة
مسلة المعذب و التي أعطتها لكايبا بعد أن أغرته بها
.......
قواعد
استخدام بطاقات الاله :-
1 - بطاقات الاله لا تتعامل مع أي بطاقة ....
2 - بطاقات الاله تستطيع التعامل مع أي هجوم كبير يواجهها ....
3 -
بطاقات الاله لا تتأثر ببطاقات الفخ Trap Card ....
4 - بطاقة السحر
magic card تدوم لجولة واحدة اذا استخدمت مع بطاقات الاله ....